منتدي شباب المنصوره




منتدي شباب المنصوره

شباب وبنات |ضحك | تهييس | لعب | دردشه | مواضيع شبابيه
 
HomeCalendarFAQSearchRegisterLog in
ملحوظة هامه : بعد تسجيلك فى منتدى ( شباب المنصورة ) ولم تفعل اشتراكك عن طريق ايميلك الذى سجلت به .. فسوف نفعل اشتراكك تلقائياً فى خلال 24 ساعه من تسجيلك

Share | 
 

  بورشه تحتفل بالفوز الفئوي الثامن والتسعين في "لومان"

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
m0r0o0
Admin
Admin


العمر : 31
Male
معدل حضور العضو :
100 / 100100 / 100


PostSubject: بورشه تحتفل بالفوز الفئوي الثامن والتسعين في "لومان"    Sun Jul 04, 2010 10:31 am








دبي
-
قصة نجاح بورشه
"911 جي تي3 آر إس آر" 911 GT3 RSR مستمرة. فبعد الفوز بسباق
24 ساعة في دبي وتصدّر "بطولة لومان" Le Mans Series و"بطولة
لومان الأمريكية" American Le Mans Series، فازت أنجح سيارة
سباق "جي تي" GT للعام 2009 في سباق "لومان 24 ساعة" الثامن
والسبعين عن فئة "جي تي2" GT2، مسجلة بذلك الفوز الثامن
والتسعين لبورشه في هذا السباق الكلاسيكي العريق طويل المسافة.
بذلك، تكون هذه المرة التاسعة التي تستطيع سيارة سباق ترتكز
على "911 جي تي3" 911 GT3 المخصصة للطرقات التفوّق على
منافساتها. ولم تكتف سيارة بورشه التي تبلغ قوتها 450 حصاناً
بهذا الإنجاز وحسب، بل حصدت أيضاً المركز الثالث والخامس
والسابع والثامن في هذه الفئة. كما فازت سيارة 911 المنتصرة
بجائزة "ميشلان غرين إكس تشالنج" Michelin Green X Challenge
البيئية، التي تُمنح لسيارة "جي تي" الأكثر فعالية.




ارتكز نجاح بورشه هذا العام مجدداً على اعتمادية سيارة "911 جي
تي3 آر إس آر". فكلّ ما قام به ميكانيكيو فريق
"فيلبرماير-بروتون" Felbermayr-proton الألماني الفائز، منذ
بداية السباق وحتى نهايته، كان تزويد السيارة بالوقود وتغيير
الإطارات والسائقين. ونتيجة تسجيلهم أوقات لفات منتظمة، حافظ
سائقو بورشه، الألمانيان "مارك ليب" و"وُلف هينزلر" والنمساوي
"ريتشارد ليتز"، على فارق لفتين عن سيارة الفيراري صاحبة
المركز الثاني. في هذا السياق، قال "مارك ليب" الذي احتفل
بفوزه الثالث في لومان، بعد العامين 2005 و2006، على متن بورشه
تنتمي إلى الفئة "جي تي2": "السبب الرئيسي وراء فوزنا كان عدم
مواجهة مشاكل تقنية وإمضاء أقل وقت ممكن في حظيرة الصيانة. هذا
الانتصار مردّه إلى مجهود جميع أعضاء الفريق". أما بالنسبة إلى
"ريتشارد ليتز"، فكان هذا الفوز الثاني له بعد العام 2007.




وما يزيد من فوز بورشه تألقاً، أن النسخة الثامنة والسبعين من
"لومان 24 ساعة"، كانت الأصعب في تاريخ هذا السباق الكلاسيكي.
هذا الواقع ينطبق بشكل خاص على فئة "جي تي2" GT2، التي شهدت
دعماً ممتازاً وتنافساً ضارياً بين سبعة صانعين و18 سيارة
سباق. وقد استطاعت بورشه عبر فوزها هذا دحر منافسين أقوياء، هم
"فيراري" و"بي أم دبليو" و"شيفروليه كورفيت" و"جاغوار"
و"سبايكر".




كما عمّت الاحتفالات مخيّم بورشه بعد إحراز سائقيْ بورشه "تيمو
بيرنهارد" (ألمانيا) و"رومان دوما" (فرنسا)، مع سائق بورشه
السابق – سائق بورشه الناشئ السابق أيضاً – "مايك روكينفيلر"
(ألمانيا)، فوزاً إجمالياً في السباق على متن سيارة "أودي آر15
تي دي آي" Audi R15 TDI. في نهاية السباق، حافظ هؤلاء السائقون
على فارق لفة واحدة عن سيارة الأودي صاحبة المركز الثاني.




وقال هارتموت كريستن، المسؤول عن رياضة السيارات في بورشه:
"خضنا سباقاً مشوقاً للغاية في نهاية هذا الأسبوع، بالأخص في
فئة "جي تي2". أنا سعيد بفوز فريق "فيلبرماير بروتون" بفئة "جي
تي2" وبجائزة "ميشلان غرين إكس تشالنج". هذا يوضح أننا نسلك
الطريق الصحيح مع فلسفة "أداء بورشه الذكي" Porsche
Intelligent Performance التي ننتهجها. كما أنني راضٍ جداً عن
النتائج الإيجابية التي حققتها فرق بورشه الخاصة الأخرى. لقد
نافست بجدارة واستحقت المراتب الجيدة التي حصلت عليها. على
صعيد آخر، أشعر بفخر عارم بالسائقين الثلاثة الذين أحرزوا
الفوز الإجمالي على متن سيارة أودي. أودّ التقدم منهم ومن فريق
أودي بأحرّ التهاني."




كما ارتسمت ابتسامة عريضة على مُحيّا سائق بورشه الناشئ "ماركو
هولزر" (ألمانيا)، وزميليه في فريق "بي أم إس سكوديريا" BMS
Scuderia الإيطالي، "ريتشارد ويستبروك" (بريطانيا) و"تيمو
شايدر" (ألمانيا)، بعد إحرازهم المركز الثالث في فئتهم على
الرغم من أنهم يشاركون للمرة الأولى في سباق "لومان 24 ساعة".
كما كانت هذه المرة الأولى أيضاً التي يقود فيها "شايدر"،
الفائز مرّتين بـ "بطولة ألمانيا للسيارات السياحية" DTM،
سيارة بورشه "911 جي تي3 آر إس آر". وقال هولزر البالغ من
العمر 21 ربيعاً: "هذا بمثابة حلم يتحقق بالنسبة إلينا. لومان
أهم سباق طويل المسافة في العالم، واستطعنا اعتلاء منصة
التتويج في مشاركتنا الأولى. إنه لإنجاز مذهل."




أما بالنسبة إلى فريق "آي أم إس إيه بيرفورمانس ماتموت" IMSA
Performance Matmut الفرنسي، فخرج بمشاعر مختلطة تجاه مركزه
الخامس. فقد بقي سائقا بورشه، "باتريك بيليه" (فرنسا) و"باتريك
لونغ" (أمريكا)، وزميلهما "ريمون ناراك" (فرنسا)، في أعقاب
سيارة بورشه الفائزة حتى ساعات الصباح الأولى، إلى أن واجههم
عطل في القابض. في هذا السياق، قال بيليه: "كان يوماً عظيماً
لبورشه وأنا مسرور بذلك. لكن خاب أملي بعدم اعتلاء منصة
التتويج في سباق موطننا."




وعلى الرغم من احتلال سيارتي "911 جي تي3 آر إس آر" المركزين
السابع والثامن، إلا أنّ فريقيهما كانا مسرورين بنتيجتهما
وتألق السائقين بقيادة منضبطة. وقد حلّ فريق "بروسبيد
كومبيتيشن" ProSpeed Competition في المركز السابع، بقيادة
الهولنديين "بول فان سلانترن" و"نيك هومرسن" والبلجيكي "لويس
ماشيال". أما المركز الثامن، فكان من نصيب سيارة 911 الثانية
الخاصة بفريق "فيلبرماير"، بقيادة السائقين النمساويين "هورست
فيلبرماير" الأب والإبن والسلوفاكي "ميروسلاف كونوبكا".




ولم يطل الحظ العاثر سوى سيارة "911 جي تي3 آر إس آر" واحدة
انسحبت من السباق بعد تعرضها لحادث. وهي تعود إلى فريق "فلاينغ
ليزارد موتورسبورت" Flying Lizard Motorsport الأمريكي، الذي
عهد بمهمة قيادتها إلى الأمريكيين "دارن لو" و"سيث نيمان"
وسائق بورشه الألماني "جيورج بيرغمايستر".


AnY WaY I cAn'T PlAy

Back to top Go down
http://sh-mans.rigala.net
 
بورشه تحتفل بالفوز الفئوي الثامن والتسعين في "لومان"
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
منتدي شباب المنصوره :: ๑۩۞۩ الادارة [ Administration ]๑۩۞۩ :: عالم السيارات [ Automotive world ]-
Jump to: